عرض صورة صممها آندى وارهول للمغنية ديبى هارى بـ26 مليون دولار

الأحد، 04 أغسطس 2024 07:00 م
عرض صورة صممها آندى وارهول للمغنية ديبى هارى بـ26 مليون دولار صورة ديبى هارى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيتم عرض صورة نادرة للمغنية الرئيسية الشهيرة لفريق Blondie، ديبي هاري، والتي تم إنشاؤها عبر الكمبيوتر بواسطة نجم فن البوب الأمريكي والرسام آندي وارهول في عام 1985، للبيع بالمزاد العلنى من قبل أحد مهندسي الكمبيوتر الذين كان لهم يد في صنعها بمبلغ 26 مليون دولار.

وبحسب ما ذكره موقع " news.artnet"،فإن المزاد يشتمل على قرص مرن يحمل توقيع وارهول ويحتوي على 10 صور أنشأها فنان البوب على جهاز كمبيوتر أميجا.

آندي وارهول يعمل على أجهزة الكمبيوتر بمساعدة جيف برويت
آندي وارهول يعمل على أجهزة الكمبيوتر بمساعدة جيف برويت

المهندس السابق في شركة كومودور والذي عمل مع وارهول ويملك العمل الفني هو جيف برويت المقيم في ولاية ديلاوير، بعد أن توصل وارهول إلى اتفاق بشأن التعاون مع شركة كومودور كومبيوترز في يونيو 1985، قام برويت بعدة رحلات إلى استوديو وارهول في مانهاتن، لتدريبه على كيفية استخدام الكمبيوتر وبرامج الرسوميات الخاصة به.

ودعا وارهول المغنية الرئيسية لفرقة بلوندي ديبي هاري لتكون عارضة أزياء لصورة شخصية، واصل وارهول إظهار مهارته في استخدام البرنامج من خلال إنشاء صورة شخصية لهاري أصبحت مشهورة الآن، وهي نسخة تمتلكها المغنية وكتبت عنها في مذكراتها لعام 2019 .

وسيتضمن البيع، أربع صور مأخوذة قرص مرن ثانٍ مقاس 3.5 بوصة يحتوي على ثمانية ملفات صور رقمية إضافية أنشأها وارهول أثناء جلسة مقابلة Amiga World ، ملف صورة رقمية تم إنشاؤه كاختبار لسلسلة MTV الخاصة بوارهول؛ نسخة من ملف الصورة الرقمية لصورة ديبي هاري؛ محرك أقراص USB يحتوي على نسخ احتياطية لجميع ملفات الصور الرقمية؛ نظام كمبيوتر Amiga 1000 (وحدة المعالجة المركزية الرئيسية ولوحة المفاتيح والفأرة والشاشة) حيث يمكن عرض الصور الأصلية، ومشاركة جميع المواد الصحفية والوسائط المتاحة المرتبطة بحدث الإطلاق.

المغنية ديبى هارى
المغنية ديبى هارى


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة